فضاء حر

منهوب الراتب

يمنات

خالد سلمان

منهوب الراتب و لا يشكو و لو سراً هامساً لنفسه، مستنزف الدم و لا يدعو لوقف النهب و الإتجار بدمه، مسكون بالوباء، و لكنه يهدهده فرحاً به، و لا يسأل عن فرق المكافحة و تجار الوباء، مدرسة صغيرة ثكنة اعتقال، موته يحمله بتنفسه بغدوه و الرواح، و لا يبوح بخوفه خشية عسس الحكم، و جيوش المخبرين، هو مشروع قتيل، اسم على قوائم الإخفاء القسري و الاختطاف، و لا يعترض، فقط يلقي بتحية الوداع و هو يصفق خلفه باب الدار، و كأنه يكتب وصيته، يحضن صغاره و كأنه لن يعود.

هذا اليمني قدري مستسلم، ام هي فلسفة عيش و نمط حياة، لا تعرف هل هو محب للحياة، حد الاستخفاف بكل هذا الموات، الذي يلتف حوله قهراً بالمعصم و القلب، و غصصاً بالشفاة و الحنجرة، أم انه كارهاً هذه الحياة و سيان لديه، ان بقي على هامشها او لملم أسمال تعبه، و مضى صوب مجهول الآخرة.

هل هو أسطوري هذا اليمني حد الانقراض، ام هو سادي تجاه ذاته، جلاد نفسه، متماهى حد الشغف مع شظف العيش، و كل هذا البؤس و النكد.

سر قوة هذا الخرافي انه، و هو وسط كل هذه الجلبة و قوارض و قوارح الموت، و في قلب المعمعة، لا شيء يعنيه يحيا اللحظة المقتنصة خارج موته، يحيا بعشق شغوف خارج كل هذا الصخب.

المصدر: حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى